مرحباَ بك في مجتمع أرباحك
+1 تصويت
لماذا مواقع التجارة الإلكترونية المغربية لا تقبل الدفع بالبايبال و تقبل فقط الفيزا و الماستر كارد و هل هذه البطاقات التي تقبل هل هي دولية أم فقط وطنية ؟ و هل من طريقة للدفع خلالها بالبايبال؟
سُئل أكتوبر 18، 2016 في تصنيف وسائل الدفع بواسطة سعيد

إجابة واحدة

0 تصويت
بعض مواقع التجارة الإلكترونية لا تقبل الدفع بواسط بايبال (Paypal) لعدة أسباب، سأذكر منها:

- الإقتطاعات: يقوم بايبال بإقتطاع نسبة 2.9% من الثمن المدفوع إضافة إلى 0.30$ عن كل عملية شراء و قد ترتفع النسبة لأن عملية التحويل تكون على الصعيد الدولي و ليس على الصعيد الوطني، و بهذا سيرتفع سعر المنتوج المقدم من طرف الموقع.

- صرف العملة: المواقع المغربية تتعامل بالدرهم المغربي (MAD) و بالتالي يتم تحويل العملة من الدولار (أو حسب عملة حسابك في بايبال) إلى الدرهم أثناء عملية الدفع، و بالتالي سيكون السعر غير تابث لأن قيمة العملات تتغير.

 إضافة إلى ذلك يواجهون أحياناَ بعض المشاكل المتعلقة بحسابات بايبال.

 أما بالنسبة للدفع عن طريق فيزا أو ماستر كارد فهم يقبلون البطاقة المحلية لأنه لا توجد إقتطاعات و لا يوجد تحويل على الصعيد الدولي، كما أن العمليات البنكية التي يمكنك القيام بها داخل المغرب غير محدودة.
تم الرد عليه أكتوبر 18، 2016 بواسطة Arbahok
هل من الممكن تحديد أمثلة لهذه المشاكل؟
مثلا عندما تشتري منتوج من الأنترنت و تدفع بواسطة بايبال فإن صاحب المنتوج لا يستطيع سحب أرباحه من حسابه في بايبال إلا بعد مرور مدة محددة و ذلك لكي يضمن بايبال بأنك تسلمت المنتوج، لأنه بإمكانك أن تطلب استرجاع نقودك مباشرة عن طريق بايبال و ذلك بفتح شكاية لطلب (Refund) و بالتالي ستصعب الأمور أكثر على البائع، و بما أن هذه المواقع التجارية تتعامل مع الكثير من الزبناء فإن حالات طلب استرجاع الأموال ستكون كثيرة أيضاَ، و إذا تعددت الشكايات فإن بايبال سيقومون بإغلاق حساب البائع.
مرحبًا بك في مجتمع أرباحك، حيث يمكنك طرح الأسئلة و النقاشات حول التسويق الإلكتروني و كل ما يتعلق بطرق الربح من الانترنت.
249 أسئلة
232 إجابة
84 تعليقات
285 مستخدم